قالت غرفة تجارة وصناعة دبي اليوم الخميس إن الشركات في دبي سجلت زيادة مضاعفة في الصادرات وإعادة التصدير في الأشهر الثمانية الأولى من العام.
وقد وصلت قيمة الصادرات وإعادة التصدير للشركات المسجلة لدى غرفة تجارة وصناعة دبي في الفترة من يناير إلى أغسطس 2022 إلى 177 مليار درهم (48.2 مليار دولار) بزيادة قدرها 20% مقارنة بالعام الماضي.
كما بلغ العدد الإجمالي لأعضاء غرفة تجارة وصناعة دبي أكثر من 314 ألف عضو، بزيادة قدرها 69%. وقالت غرفة تجارة وصناعة دبي إن هذا يعكس جاذبية دبي كوجهة تجارية.
حمل اقتصاد دبي، الذي حقق انتعاشًا قويًا العام الماضي من التباطؤ الناجم عن فيروس كورونا زخم النمو هذا العام. وقد تم دعم ذلك من خلال قطاع السفر والسياحة الناشئ وسوق العقارات الذي يتحسن بسرعة.
وأظهرت بيانات أولية من مركز دبي للإحصاء أن اقتصاد الإمارة نما بنسبة 6.2 في المائة في عام 2021. وفي الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، نما الناتج المحلي الإجمالي لدبي بنسبة 5.9 في المائة.

