أعلنت شركة الكهرباء الوطنية الأردنية، اليوم الاثنين، عن بدء تنفيذ خطة الطوارئ المعتمدة مسبقًا، في خطوة تهدف إلى التعامل مع تداعيات التصعيد الإقليمي الراهن الذي تسبب في تراجع إمدادات الغاز الطبيعي إلى المملكة.
وتضمن القرار وقفًا مؤقتًا لإمدادات الغاز عن المصانع المتصلة بشبكة الغاز الرئيسية، وذلك ضمن أولويات توزيع الغاز المنصوص عليها في خطة الطوارئ. وأوضحت الشركة، في بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، أن هذا الإجراء يُعد احترازيًا ومؤقتًا، وسيتم إعادة تقييمه مع تحسن الأوضاع الإقليمية واستقرار تدفقات الغاز.
وأكدت الشركة حرصها على استمرار تأمين احتياجات القطاعات الحيوية، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي للحفاظ على استقرار النظام الكهربائي وضمان استمرارية التزود بالطاقة في ظل الظروف الحالية.

