أعلنت الحكومة الباكستانية عن موافقتها على نقل العمليات التشغيلية لمطار إسلام آباد الدولي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار اتفاقية تعاون بنظام التعامل الحكومي المباشر (G2G).
جاء القرار خلال اجتماع لجنة مجلس الوزراء للمعاملات التجارية بين الحكومات، برئاسة معالي محمد إسحاق دار، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الباكستاني. وشارك في الاجتماع كل من طارق باجوا، وزير البترول والمستشار المعني بالخصخصة، إلى جانب المساعد الخاص لرئيس الوزراء وعدد من كبار الأمناء والمسؤولين من الوزارات المعنية.
وستتولى لجنة تفاوض متخصصة، يرأسها مستشار رئيس الوزراء لشؤون الخصخصة وعضوية ممثلين عن وزارات الدفاع، المالية، القانون والعدل، والخصخصة، استكمال الترتيبات مع الجانب الإماراتي بموجب الاتفاقية الإطارية.
وتسعى هذه الخطوة إلى تعزيز كفاءة إدارة وتشغيل المطار، وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، بما يسهم في تطوير البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.

