أعلنت شركة سالك، المشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي، اليوم عزمها في طرح عام أولي وإدراج أسهمها للتداول في سوق دبي المالي. وكشفت الشركة خلال مؤتمر صحفي اليوم، أنها ستتيح 1.5 مليار من الأسهم بقيمة اسمية قدرها 0.01 درهم للسهم خلال عملية الاكتتاب، والتي تمثل ما نسبته 20 % من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال سالك.
وتتألف عملية الطرح من المشتركين الأفراد “الشريحة الأولى” والمستثمرين المحترفين “الشريحة الثانية” والموظفين المؤهلين “الشريحة الثالثة”، وستبدأ فترة الاكتتاب في 13 سبتمبر 2022 للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات وبتاريخ 21 سبتمبر 2022 للمستثمرين المؤهلين.
وتشهد الطروحات الحكومية زخم في الإمارات هذا العام، حيث طُرحت هيئة كهرباء ومياه دبي في سوق دبي المالي، كما طٌرحت “تيكوم” إحدى شركات دبي القابضة، الأداة الاستثمارية لحاكم دبي.

