واصل سوق دبي المالي ارتفاعاته اليومية أمس، للجلسة الثالثة على التوالي، محققًا مكاسب بلغت حوالي 8.11 مليار درهم خلال أسبوع، مدعومًا بتركيز المستثمرين على الأسهم القيادية واغتنام الفرص في الشركات ذات الأداء المالي القوي مع انتهاء موسم الكشف عن أرباح منتصف العام. ارتفعت القيمة السوقية لدبي من 706.112 مليار درهم في نهاية جلسات الأسبوع الماضي إلى 714.226 مليار درهم بنهاية جلسة أمس.
في نهاية تداولات الأسبوع، شهد مؤشر “سوق دبي المالي” ارتفاعًا بنسبة 1.14%، ما يعادل 47.99 نقطة، من مستوى 4195.15 نقطة إلى مستوى 4243.14 نقطة بنهاية جلسة أمس، التي شهدت زيادة بنسبة 0.58%.
خلال الأسبوع، جذب سوق دبي سيولة تزيد عن 1.08 مليار درهم، بعد تداول حوالي 546.23 مليون سهم من خلال تنفيذ 39.82 ألف صفقة.
كانت “إعمار العقارية” السهم الأكثر نشاطًا خلال الأسبوع، حيث جذبت سيولة قدرها 254.22 مليون درهم، وأغلقت على استقرار عند 8.15 درهم، تلتها “بنك الإمارات دبي الوطني” بسيولة قدرها 131.02 مليون درهم، وأغلقت بارتفاع بنسبة 2.33% عند 19.8 درهم.
أما بالنسبة لسوق أبوظبي للأوراق المالية، فقد شهد المؤشر العام FTSE (FADGI) زيادة على المستوى اليومي بنسبة 0.53%، وأغلق عند 9286.03 نقطة في نهاية جلسة أمس.
جذبت “القابضة الدولية” النصيب الأكبر من الصفقات بسيولة قدرها 179.68 مليون درهم، وأغلقت بارتفاع بنسبة 0.89% عند 409.5 درهم، تليها “ألفا ظبي” التي جذبت حوالي 59.95 مليون درهم، وأغلقت بارتفاع بنسبة 0.33% عند 12.04 درهم، ثم “توزيع أدنوك” التي جذبت 54.95 مليون درهم، وأغلقت بارتفاع بنسبة 0.44% عند 3.56 درهم، وأخيرًا “أدنوك للحفر” التي جذبت 54.71 مليون درهم، وأغلقت أيضًا بارتفاع بنسبة 0.44% عند 4.59 درهم.

