تراجعت الأسهم اليابانية اليوم الخميس، حيث انخفض مؤشر نيكاي 225 بنسبة 0.4% ليغلق دون مستوى 42,800 نقطة، فيما خسر مؤشر توبكس 0.15% ليستقر عند 3,094 نقطة، مسجلاً ثالث جلسة خسائر متتالية.
جاء التراجع متأثراً بموجة بيع قادها قطاع التكنولوجيا في وول ستريت، وسط مخاوف من المبالغة في تقييم أسهم شركات التقنية الأمريكية الكبرى، وتساؤلات حول استدامة زخم صعود الذكاء الاصطناعي. هذه المخاوف ألقت بظلالها على الأسواق العالمية، بما فيها اليابان.
على الصعيد المحلي، أظهرت البيانات أن قطاع التصنيع في اليابان يقترب من مرحلة الاستقرار في أغسطس، بينما تباطأ نمو قطاع الخدمات. ولا يزال الغموض مسيطراً بشأن توقيت وسرعة رفع أسعار الفائدة من قبل بنك اليابان، في وقت تعكس فيه العوائد المتزايدة للسندات الحكومية ضغوطاً متزايدة على البنك للتحرك.
أما على صعيد الأسهم الفردية، فقد تراجعت أسهم طوكيو إلكترون بنسبة 2%، وخسرت دايتشي سانكيو 5.3%، فيما انخفضت تويوتا موتور 0.7%. في المقابل، ارتفع سهم سوفت بنك بشكل طفيف بعد أن فقد أكثر من 10% خلال الجلستين السابقتين، وهو ما يعكس استمرار حالة الحذر تجاه قطاع التكنولوجيا.

